العالم اليوم

إصابة رئيس البرازيل بكورونا بعدوى من سكرتيره.. والأخير صافح ترامب منذ مدة وجيزة

أعلن موقع “O Dia” أن نتائج التحليل الأول، أظهرت إصابة الرئيس البرازيل، جاير بولسورنارو، بفيروس كورونا.

وفي وقت سابق، أظهرت الاختبارات إصابة، فابيو واجنجارتن، السكرتير الصحافي للرئيس البرازيلي، إصابته بفيروس كورونا، وبعدها قام الرئيس البرازيلي بإجراء تحليل للتأكد من إصابته بالفيروس.

ووفقا للموقع، فإن نتائج التحليل كانت إيجابية (أي تأكيد إصابة الرئيس البرازيلي بفيروس كورونا)، ولكن لم يتم إلى الآن تأكيد المعلومات رسميا.

وكشفت بيانات وزارات الصحة في دول أميركا الجنوبية، في وقت سابق، أن البرازيل تحتل المرتبة الأولى في المنطقة من حيث عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا.

يُذكر أنّ السكرتير الصحافي للرئيس البرازيلي المصاب، التقى الرئيس الأميركي دونالد ترامب سابقاً. و”الحكومة البرازيلية سبق أن أبلغت هذه المعلومة إلى السلطات الأميركية الشمالية حتى تتّخذ الإجراءات الاحترازية الضرورية”.

وقالت إن السلطات اتّخذت “كلّ الإجراءات الوقائية للحفاظ على صحّة الرئيس” البرازيلي.

وشارك فابيو واجنغارتن الذي يرأس مكتب الإعلام في الرئاسة البرازيلية في لقاء بين دونالد ترامب وجائير بولسونارو السبت الماضي في فلوريدا. وكان نشر على حسابه في تطبيق انستغرام صورة يظهر فيها إلى يسار الرئيس الأميركي.

وقال ترامب الخميس للصحافيين “لست قلقاً”، وذلك غداة إعلانه منعاً موقتاً لدخول المسافرين الوافدين من أوروبا إلى الولايات المتحدة.

وأضاف ترامب “سمعت عن هذا الموضوع. تغدّينا معاً في فلوريدا، في منتجع مارالاغو، مع كل أعضاء الوفد. لا أعرف ما إذا كان مسؤول الإعلام هناك. وإذا كان هناك، فلا بأس. لم نفعل أيّ أمر غير اعتيادي”.