بيروت اليوم

بالفيديو..النائب قبيسي | نحن رهن إشارة الرئيس بري وليحصل ما يحصل

انتشر فيديو لعضو المكتب السياسي في “حركة أمل” النائب هاني قبيسي، يتحدث فيه أمام مناصري الحركة في كفرملكي.

وقال قبيسي أمام الحضور “لا نرضى بأن يدخل الوفد الليبي إلى لبنان ونقول للأخ الرئيس نبيه بري من هذه البلدة وفي ذكرى الشهداء نحن رهن الاشارة في اي قرار يتخذه وهذا ما يرغب به الشهداء.

وأضاف: لا نرضى ان يطلق سرح هنيبعل القذافي المجرم، وليحصل ما يحصل، واذا كان البعض يستحضر لغة الانتفاضة التي نفتخر بها، نقول له: قصتكم له قصتكم ليست بمستوى انتفاضة، وواقعكم ليس بهذا الحجم وان اضطررنا سنقوم بما يجب علينا القيام به”.

وكانت مصادر قناة الـ”أن بي أن” أفادت في وقت سابق أن “الأمور متجهة إلى التصعيد من جانب جمهور “حركة أمل​” والإمام ​موسى الصدر​، بالنسبة إلى الموقف من دعوة ​ليبيا​ إلى المشاركة في ​القمة العربية​ الإقتصادية”.

وأشارت إلى أن “الشارع سيكون مسرحاً لتحركات في الشارع، في حال الإصرار على منح الوفد الليبي تأشيرات دخول إلى لبنان، لمنع الوفد الليبي من المشاركة”.

وكان رئيس مجلس النواب نبيه بري قد قال امام زواره مساء أمس الجمعة “أنّ قضية الامام موسى الصدر هي بالنسبة الينا قضية جوهرية وفي رأس اولوياتنا الدائمة، ومن هنا لا أحد يمزح معنا حولها. الامام الصدر لم يكن يقوم بنزهة في ليبيا، بل قصدها من أجل حماية لبنان وإطفاء نار الحرب فيه، فخطفه النظام البائد، والنظام الحالي لا يتجاوب عمداً مع محاولات جلاء هذه القضية”.

الفيديو