منوعات

وظيفة الأحلام من ‘ناسا’.. النوم مقابل 19 ألف للدولار.. وهكذا يمكنكم التقدّم!

المصدر : وكالات

أعلن مركز الطيران والفضاء الألماني بالنيابة عن وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا” ووكالة الفضاء الأوروبية، حاجته لخدمات أشخاص يوافقون على البقاء في الفراش لمدة شهرين كاملين، وذلك مقابل تقديم لهم مبلغ 19 ألف دولار.

وبحسب قناة “فوكس5” الأمريكية فإنّ “ناسا” تقدم هذا المبلغ المغري للأشخاص الذين سيستلقون على الفراش لمدة شهرين، وذلك في إطار تجارب تستهدف التعرف أكثر على تأثير الجاذبية الصناعية على جسم الإنسان.

وتعتبر هذه التجربة أوّل دراسة، يبحث فيها العلماء استخدام الجاذبية الصناعية، كوسيلة ممكنة لمنع الآثار السلبية، لانعدام الجاذبية على جسم الإنسان.

وطلبت ناسا 24 متطوعاً ومتطوعة 12 أنثى و12 ذكر، تتراوح أعمارهم بين 24 و55 عاماً، فيما يشترط قدرتهم على تحدث الألمانية.

وسيستلقي المتطوعون على أسِرّة في منشأة للأبحاث الطبية تابعة لمعهد طب الفضاء في المركز الألماني للفضاء في كولونيا، حيث ستتم جميع التجارب والوجبات والأنشطة الترفيهية أثناء مراحل الراحة على الفراش.

وسيقوم العلماء باختبار القدرات المعرفية للمتطوعين وقوة العضلات والتوازن ووظيفة القلب والأوعية الدموية، ومن خلال مقارنة التدهور الجسدي للمجموعتين،

يأمل الباحثون في رؤية البيانات التي ستساعد في تخفيف هذا التأثير الذي يتعرض له رواد الفضاء أثناء السفر إلى الفضاء على المدى الطويل.

للتقدم إلى هذه الوظيفة يمكن الاتصال هاتفياً بمركز الطيران والفضاء الألماني +49 2203 601 3472.