منوعات

هذه المشروبات تعزّز ذكاء طفلكم!

أنوثة

بعض المشروبات ضرورية لطفلكم خصوصاً أنّها تؤثّر على نموّه السليم منذ الأشهر الاولى، إضافة إلى القدرة على تعزيز ذكائه وتنمية مهاراته.

وفي هذا السياق، عدّد موقع “أنوثة” أبرز هذه المشروبات القادرة على تعزيز هذا الذكاء، لمنحها للطفل بشكل يومي، وهي:

الحليب

من المعروف أنّ الحليب هو الغذاء الأساسي للطفل منذ ولادته كونه يساهم في النمو بشكل سليم، لاحتوائه على الكالسيوم الضروري للجسم. كما يساعد الحليب على تعزيز ذكاء الطفل وتنمية قدرته الذهنية بفضل غناه بالفيتامينات والمعادن الضرورية لصحّة الطفل.

عصير الرمان

يعتبر الرمان مصدراً غذائياً لطفلكم لاحتوائه على الفيتامينات والمعادن الأساسية التي تساعد على بناء جسم صحي وسليم مع زيادة معدل الذكاء لديه، في حال قمتم بإعطائه يومياً كوباً من عصير الرّمان مع ملعقة من العسل في الصباح، لمنحه الطاقة اليومية والتركيز طوال النهار.

عصير البندورة

من المشروبات المفاجئة بفوائدها يحتوي عصير البندورة على نسبة عالية من الفيتامين E المفيدة لتنظيم نسبة الغلوكوز في الدماغ، مع تعزيز نسبة الذكاء لدى الطفل والتخفيف من الإصابة بالإمساك، ومحاربة الجراثيم التي توجد في الجسم. كل ما عليكم فعله هو خلط ثمرات البندورة ووضع الكمية المطلوبة مع السكر في الثلاجة. عند الفطور أعطوا طفلك كوباً منه وستلاحظون أن ذكاءه بدأ يزداد تدريجياً خلال أسابيع معدودة.

مشروب الزنجبيل والعسل

من المعروف أن الزنجبيل يحتوي على العديد من الخصائص التي تفيد صحة الجسم بشكل عام وتمنع اضطرابات الجهاز الهضمي وأمراض الجهاز التنفسي. لكنّ الأهم أنّها تعمل على زيادة النشاط الذهني للطفل وتعزيز معدل ذكائه ومن الافضل أن يعطى للاطفال بعد عمر السنتين.

ما عليكم سوى تحضير كوب مغلي من الزنجبيل المحلّى بالعسل لطفلكم لتجديد خلل الدماغ ومساعدته على التركيز أكثر.

اترك ردا