منوعات

لأكثر من 11 سنة.. موظّف يذهب إلى عمله ‘سباحة’!

توصّل موظّفٌ صينيٌّ إلى طريقة مبتكرة وسريعة يصل بها إلى مكان عمله في أقصر وقت ممكن.

ومُنذ أكثر من 11 عاماً، يقوم الرجل الذي يدعى “تشو بيو”، يومياً، بقطع نهر “اليانغتسي” في الصين، من خلال السباحة لمسافة 7200 قدم، للوصول إلى عمله.

ويصل تشو بيو، الذي يبلغ من العمر 53 عاماً، أوّل موظف في عمله باكراً، حيث تستغرق معه السباحة مدة زمنية تصل إلى نصف ساعة، وهي أقل من مدة الرحلة ذاتها عبر القطار التي تبلغ ساعة.

والرجل الذي يعمل في أحد الأسواق بالمدينة، يعيش عبر النهر في منطقة أخرى، وكان يركب “المترو” وتستغرق رحلته نحو ساعة، وبدلاً من ذلك، بدأ يسبح لمسافة 2200 متر في نهر “اليانغتسي” ويصل إلى مكتبه بعد 30 دقيقة فقط.

ويرتدي الموظف الصيني ملابس السباحة، ونظارات واقية، ثم يضع ملابس العمل الخاصة به، ومعداته في كيس جاف قابل للنفخ، ثم يقفز في النهر.

ويبدأ تشو بيو بالسباحة، وهو يفحص بمهارة تقلبات المياه لأكثر من عقد من الزمن، تمكن عامل في مدينة ووهان من الوصول إلى عمله وتوفير نصف الوقت من خلال السباحة في نهر “اليانغتسي”.

وكان بيو بدأ السباحة في عام 2008، ليس فقط من أجل توفير الوقت ولكن أيضاً من أجل الحفاظ على لياقته البدنية، حيث تمّ تشخيصه بمرض السكري من النوع الثاني وكان وزنه أكثر من 100 كلغ، لذا بدأ السباحة من أجل إنقاص وزنه.

“رائج”