منوعات

قائمة بأسهل 10 بلدان للهجرة…تقدم تسهيلات مغرية إضافة الى طبيعتها الخلابة!

يمكن أن يكون حلم العيش في بلد آخر مغرًيا للغاية ، ويعتمد ذلك أكثر على المكان الذي تعيش فيه حا ًليا. سواًء كان المناخ السياسي يسوء في بلدك أو كنت تتوق ببساطة إلى مشهد جديد ،

فإن الهجرة إلى دولة أخرى تمثل تحدًيا مثيًرا يمكن أن يقدم درو ًسا في الحياة لا تعد ولا تحصى ونمًوا شخ ًصيا كبيًرا. لسوء الحظ، ليس من السهل تحقيق ذلك.

ليس فقط لأن لدى معظم الدول مبادئ توجيهية صارمة للغاية للقبول، بل إنها تفرض أي ًضا رسوًما كبيرة على الامتياز. الآثار المالية للهجرة بالتأكيد لا تتوقف عند الرسوم الحكومية،

إما – هناك تكلفة السفر ، ونقل أمتعتكم الخاصة، والتأسيس في منزل جديد. ولكن قبل أن تفقد الأمل، هناك بعض البلدان التي تجعل عملية الهجرة أسهل من المتوسط. تابع القراءة لعشرة احتمالات قد تكون ق ً ادرا على التأرجح بينها. حتى لو لم تحصل على الجنسية،

فإن العديد من هذه الأماكن ستؤمن لك السعادة بالعيش فيها إلى أجل غير مسمى.

10 .النمسا ،

تعتبر النمسا خيًارا بتكلفة معيشية باهظة. ولكن، فإنه يوفر 10 أنواع مختلفة من تصريح الإقامة.

إذا كنت تستطيع ذلك، فستتأهل على الأرجح لواحد على الأقل. تتميز النمسا بجمالها الطبيعي المذهل في شكل جبال الألب المغطاة بالثلوج والوديان البرية والكهوف الجليدية الزرقاء البراقة. يقال إن السكان راضون للغاية.

المهم في الهجرة إلى النمسا هو أنه يجب عليك التقديم من بلدك الأصلي، وليس من الحفريات المؤقتة داخل النمسا. هذا يجعل العمل يصعب بعض الشيء. هناك استثناء للمقيمين في الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي،

والذين هم مؤهلون للحصول على تأشيرة D التي تسمح بالإقامة لمدة 6 أشهر في النمسا قبل التقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة.

9 .بلجيكا

بلجيكا الصغيرة الجميلة هي واحدة من أصغر البلدان في شمال أوروبا. وتتميز بالعديد من المدن الجذابة المليئة بالهندسة الخلابة والجمال الطبيعي المذهل.

أضف المشهد الفني والموسيقي المزدهر والمرافق المجتمعية المتنوعة, وبلجيكا هي خيار جذاب للغاية. للحصول على إقامة دائمة في بلجيكا، ستحتاج إلى وظيفة. من الواضح أن هذا قد يكون خا ًدعا، حيث تفضل معظم الدول توظيف السكان المحليين على الأجانب. بلجيكا أكثر تساه ًلا قلي ًلا في هذا الصدد.

يمكنك التقدم للحصول على وظائف من وطنك،وبمجرد هبوطك، سيتم منحك تصريح إقامة بعد حجزها لمدة أسبوعين فقط. على الرغم من أنها ليست دعوة مبدئية للحصول على إقامة دائمة، طالما حافظت على وظيفتك، إلا أنك سوف تتقدم نحو هذا الهدف .

8 .بليز

تقع بليز بين المكسيك وغواتيمالا،وهي بلد صغير بحجم ويلز يقل عدد سكانه عن بيكرسفيلد، كاليفورنيا. تسمح بليز للأجانب بالتقدم للحصول على إقامة دائمة بعد عام واحد فقط من سكنك هناك. أدخل تأشيرة زيارة لمدة 30 يوًما واستمر في تجديدها كل شهر حتى تصل إلى هناك لمدة 50 أسب ًوعا.

تبقى رسوم قدرها 1000 دولار وبعض الروتين البيروقراطي قبل كل شيء قبل المضي قدًما في البقاء إلى الأبد. تتمتع كندا بسمعة طيبة كواحدة من أكثر البلدان ودية في العالم, وهي تظهر في سياسة الهجرة الخاصة بها.

فتحت كندا مؤخرًا حدودها بعطف على اللاجئين من الدول التي مزقتها الحرب. ولكن إذا لم تكن خائًفا على حياتك، فإن كندا تنظر عن كثب إلى مؤهلاتك المهنية قبل دعوتك.

7 .كندا

إذا كان لديك مجموعة من المهارات المهنية أو التعليم الذي يتناسب مع احتياجات كندا الحالية، فقد تتمكن من الاستفادة من برنامج الدخول السريع الذي يمكن أن يحصل على موافقتك في أي وقت من الأوقات.

ما عليك سوى ملئ نموذج عبر الإنترنت يمنح نقا ًطا لأشياء مثل المستوى التعليمي والصناعات التي عملت فيها وما إذا كان بإمكانك التحدث باللغة الفرنسية. أشياء أخرى مثل وجود عائلة في كندا أو الدراسة هناك يمكن أن تساعد أي ًضا.

6 .كوستا

ريكا لطالما جذبت كوستاريكا الرهانات السابقين بسبب شواطئها الرائعة والرعاية الصحية ذات المستوى العالمي والسكان الودودين. طريقة الحياة في كوستاريكا سلمية وسهلة – ليس لديهم حتى جيش. تكلفة المعيشة معقولة، حيث يحتاج الأزواج إلى حوالي 2500 دولار شهرًيا للعيش بشكل مريح.

كوستاريكا لديها برنامج للمتقاعدين يتطلب 1000 دولار شهريا من الدخل للتأهل. خلاف ذلك، سوف تحتاج إلى وظيفة من أجل المضي على الطريق إلى الإقامة الدائمة والجنسية في نهاية المطاف. لهذا السبب، فهي ليست البلد الأسهل في قائمتنا للهجرة، ولكنها ليست أي ًضا مستحيلة.

إذا كانت لديك مهارات تحتاجها كوستاريكا، فيجب أن تكون قا ًدرا على التنقل في هذه العملية. 5 .الاكوادور يمكن الاستمتاع بتكلفة معيشية منخفضة ًكي، فستقدر أن الدولار للغاية، وإذا كنت أمري الأمريكي هو العملة الرسمية.

لتحقيق أحلامك السابقة في الإكوادور،كل ما عليك فعله هو إثبات أنك ستربح 800 دولار على الأقل شهرًيا. يطلق عليه تأشيرة المتقاعد، ولكن لا توجد متطلبات السن للحصول على واحدة. لذلك إذا كان لديك أي إتاوات موثوق بها أو دفعات تعويضات أو أي دخل آخر غير مضمون ، فقد يكون الانتقال إلى الإكوادور في متناول اليد.

4 .المكسيك

هناك أماكن آمنة للاستمتاع بالمناظر الخلابة، بما في ذلك الشواطئ النظيفة والمدن الاستعمارية التاريخية والمشاهد الجبلية والمدن الراقية. لا تنس الأصناف الرائعة من المطبخ المحلي أي ًضا.

هناك طريقة رائعة لبدء حياتك في المكسيك وهي تأشيرة FMM .يمكنك شراء هذه في أي مطار أو موقع الحدود. لكن ذلك سيكلفك 21 دو ًلارا. ستكون التأشيرة جيدة لمدة ستة أشهر، وبعد ذلك يمكنك تجديدها م ًرارا وتك ًرارا، بلا نهاية. المهم هو أنك لن تكون قا ًدرا على العمل بتأشيرة FMM .ومع ذلك، هناك الكثير من الخيارات للحصول على تأشيرات الإقامة المؤقتة التي يمكنك الترقية إليها دون نفقات مالية ضخمة. بغض النظر عن مكانة المهنية الخاصة بك، يجب أن تكون قادرا على العثور على واحد يعمل. قد تضطر إلى مغادرة البلاد مؤ ًقتا من أجل التقدم بطلب.

3 .نيكاراغوا

على الجانب الإيجابي، نيكاراغوا بلد رائع للغاية يقع بين سواحلها البكر. مريح، تقدم نيكاراغوا برنامج التقاعد مماثلة لبرنامج الإكوادور. في هذه الحالة، تحتاج فقط إلى إثبات دخل قدره 600 دولار شهرًيا؛ من الناحية النظرية،يجب أن لا يقل عمرك عن 45 عاًما ، ولكن يمكن التنازل عن هذا المطلب استناًدا إلى دخلك الثابت.

2. بنما

تعتبر بنما خيًارا رائًعا وتريد تغييًرا غير جذري للغاية. في حين أن بنما دولة مستقلة رسميًا في أمريكا الوسطى، إلا أنها تتمتع بمناظر طبيعية تذكرنا بفلوريدا والكثير من المتحدثين باللغة الإنجليزية والدولار الأمريكي كعملة لها.

تتمتع البلاد أي ًضا بسمعة طيبة لكونها آمنة ومتطورة. مرة أخرى، تأشيرة المتقاعدين هي واحدة من أكثر المسارات شعبية التي يستخدمها الناس للعيش في بنما. يتطلب دخل شهري قدره 1000 دولار.

بالنسبة للأشخاص الأصغر ًسنا ، يفتح إيداع بقيمة 5000 دولار في أحد البنوك البنمية الباب أمام الإقامة الدائمة. إذا كنت قادًما من واحدة من 50 ، فكل ما تبقى لجعله رس ًميا هو دولة “صديقة” العثور على وظيفة. بعض الدول المؤهلة هي الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وكندا ونيوزيلندا والنمسا – راجع القائمة الكاملة لمعرفة ما إذا كان بإمكانك الحصول على تأشيرة دخول ودية إلى الأمم.

1 .باراجواي

نظًرا لأن الطلب على الهجرة منخفض ج ًدا،فمن السهل قبوله. يجب عليك إيداع مبلغ من المال في بنك باراجواي يعادل حوالي 35x الحد الأدنى للأجور الشهري. قبل أن تغضب ، هذا فقط حوالي 4500 دولار – 5500 دولار أمريكي.

بعد ذلك ، سيسمح لك بالانتقال إلى باراجواي والعيش فيها ، لكن لا يمكنك التقدم بطلب للحصول على الجنسية حتى تعيش هناك ثلاث سنوات. تدور العجلات البيروقراطية في باراجواي ببطء شديد ، لذا كن مستع ًدا لانتظار الموافقة النهائية.

(immigrationdo) ترجمة بنت جبيل