بيروت اليوم

عون لقائد اليونيفيل | نؤكد بطلان الإدعاءات الإسرائيلية بوجود أسلحة بمحيط المطار…والطيران الإسرائيلي ينتهك الأجواء اللبنانية باستمرار

ابلغ رئيس الجمهورية العماد ميشال عون قائد القوات الدولية العاملة في الجنوب (اليونيفيل) الجنرال “Stefano Del Col” الذي استقبله قبل ظهر اليوم في قصر بعبدا، ان الادعاءات الاسرائيلية عن وجود اسلحة في محيط مطار رفيق الحريري الدولي، وفي اماكن آهلة بالسكان، قد ثبت بطلانها بعد التدقيق الذي حصل ميدانيا، وشارك فيه رؤساء البعثات الديبلوماسية في لبنان. واشار الرئيس عون الى ان هذه الادعاءات تندرج في اطار الممارسات الاسرائيلية الهادفة الى ابقاء التوتر في منطقة الجنوب، في حين يلاحظ الجميع ان الطيران الاسرائيلي ينتهك الاجواء اللبنانية باستمرار لقصف الاراضي السورية.

واعرب الرئيس عون عن ارتياحه للدور الذي تقوم به القوات الدولية في الجنوب والتنسيق القائم بينها وبين الجيش اللبناني، منوها خصوصا باللقاءات التي عقدها الجنرال دل كول مع الاهالي والمسؤولين المحليين، معتبرا ان مثل هذه اللقاءات تسهل على “اليونيفيل” القيام بالمهام المطلوبة منها.

واعتبر الرئيس عون ان رفض “اسرائيل” ترسيم الحدود البحرية في المنطقة الاقتصادية الخالصة يخفي نواياها المبيتة، لان حل الخلاف حول الحدود البرية والبحرية واعادة ترسيمها وفقا للاصول، يعزز الاستقرار على الحدود.

وكان الجنرال دل كول اطلع رئيس الجمهورية على اللقاءات التي عقدها منذ بدء ولايته كقائد لــ”اليونيفيل” مشددا على اهمية التنسيق القائم بينه وبين قيادة الجيش في مختلف المجالات لافتا إلى ان الوضع في الجنوب مستقر وهادئ. واشار الجنرال دل كول الى انه يضع الامانة العامة للامم المتحدة تباعاً بالخروقات الاسرائيلية للسيادة اللبنانية التي تبحث ايضا في الاجتماعات الثلاثية التي تعقد في مقر القيادة الدولية في الناقورة.

اترك ردا