منوعات

طرق طبيعية لتبييض الأسنان.. جرّبوها

(24)

تميل الأسنان إلى الاصفرار مع التقدم في العمر، لكن توجد عدة استراتيجيات لتبييضها أو لتخفيف هذا الاصفرار بدون استخدام مواد كيميائية يكون لها أثر جانبي سلبي على مينا الأسنان نفسها. كما أن هناك عدة عوامل تزيد اصفرار الأسنان يمكنك تجنّبها مثل: كثرة تناول القهوة وبعض المشروبات والأطعمة، وأمراض اللثة، والتدخين، وتناول بعض المضادات الحيوية.

الأغذية: أول خطوة لتقليل اصفرار الأسنان هي إجراء تعديلات في الطعام والشراب الذي يزيد تآكل الأسنان، وإذا كنت لا تستطيع تقليل القهوة والشاي مثلاً احصر على المضمضة بعد الانتهاء من قهوتك. ويدخل في هذ الباب الإقلاع عن التدخين أو تقليله.

الزيت: من طرق التبييض التي تقرها رابطة أطباء الأسنان الأميركية استخدام زيت جوز الهند أو عباد الشمس أو السمسم بعد غسل الأسنان بالفرشاة وتنظيف ما بينها بالخيط. لعمل ذلك ضع الزيت على الفرشاة وقم بتبييض الأسنان برفق.

الفواكه: يحتوي البابايا على إنزيمات البابين والبروميلين التي تقوم بتبييض الأسنان. وعلى الرغم من أن دراسة نشرت عام 2012 قد وجدت التنظيف بالبابايا فعّال إلا أن الأمر يتطلب المزيد من البحث للتأكد من أن هذه الإنزيمات هي التي تقوم بالتبييض، لكن يمكنك استخدام البابايا بأمان لهذا الهدف.

طرق أخرى: يمكنك استخدام القليل من البيكين صودا وتنظيف الأسنان بها برفق شديد حتى لا يحدث ضرر لمينا الأسنان، كما توجد طرق أخرى للتبييض باستخدام الحامض والبرتقال لكن قد تنطوي على مخاطر الإضرار بمينا الأسنان، لذلك لا بد أن تكون مخفّفة ويتم التنظيف برفق.
وبشكل عام يساعد تنظيف الأسنان يومياً بالفرشاة والمعجون، وتنيظف ما بين الأسنان بالخيط على إزالة البقع باستمرار، مع زيارة الطبيب كل 6 أشهر للعناية.

اترك ردا