بيروت اليوم

‘صرنا عآخر نفس’.. المستشفيات تتوقف غدا الجمعة عن استقبال المرضى!

تتوقف المستشفيات في لبنان غدا الجمعة في 15 \11 \ 2019 عن استقبال المرضى بسبب اقتراب نفاد الامصال وكافة المستلزمات الطبية العائدة للعمليات وغيرها من تقنيات والتي يتم استيرادها من الخارج بالدولار..

اضافة الى ان المستشفيات تعاني من نقص كبير في السيولة المالية بسبب امتناع الدولة​ عن تسديد الفواتير المتوجبة للمستشفيات مما أوقعها في عجز كبير”..

وتعبيرا عن الوضع الذي وصلت اليه المستشفيات, اطلقت “نقابة المستشفيات في لبنان” حملة واسعة بعنوان “صرنا عآخر نفس”- “لوازم المستشفيات الطبية الى انقطاع بسبب الازمة المالية”.

وفي هذا الاطار اكد نقيب “أصحاب ​المستشفيات​ في لبنان” سيلمان هارون “اننا لن نستقبل الجمعة المرضى في العيادات الخارجية للأطباء بالمستشفيات ولن نُسجل عمليات باردة وسنحصر الأمور بالحالات الطارئة فقط”،

مشيراً الى “أننا سنصل الى وقت لا نستطيع فيه استقبال المرضى”.

ودقّ هارون “ناقوس الخطر للمسؤولين لوعي خطورة المرحلة”. وقال “قد اتصلنا بجميع المسؤولين ولكن المشكلة هي مادية و​الدولة​ عاجزة عن تسديد الفواتير للمستشفيات مما أوقع الأخيرة في عجز كبير”.

مضيفا أنه “على ​المصارف​ أن تؤمن العملة ب​الدولار​ للمستوردين للتمكن من تحوبل ​المال​ للخارج،

الستوكات الموجدودة تكفي شهر أو شهر ونصف وكل أسبوع سيكون هناك نقص بمواد معينة وهناك اشياء خطرة مفقودة قد تؤدي لوفاة المريض في المستشفى؟”.

وختم مشدداً على “اننا بصلب أزمة كبيرة لا تحمل تأجيل بالأيام ويجب ان يحل الموضوع ويوضع على السكة”.

المصدر : الإتجاه