منوعات

سرقة الـ”واي فاي” من الجيران تدخل على خط الفتاوى في مصر…”لا يجوز من دون إذن أصحابها”

دخل الـ«واي فاي» على خط الفتوى في مصر؛ فقد شكت الكثير من الأسر من بطء سرعة الإنترنت لديهم، بسبب قيام أحد الجيران باختراق شبكة الـ«واي فاي» الخاصة بهم؛

الأمر الذي يؤدي إلى انخفاض سرعة الخدمة في الفضاء الافتراضي، وبخاصة مع عمليات التصفح التقليدية التي عادة لا تستغرق كثيراً من الوقت لإتمامها.

ومع تفاقم عمليات الاختراق اضطر أحد المصريين إلى الاستنجاد بدار الافتاء المصرية، وتوجيه سؤال للفقهاء العاملين بها حول: «هل يجوز لي أن أدخل على شبكات النت اللاسلكية الـ(واي فاي) الموجودة بجوار منزلي من دون إذن أصحابها؟».

«الإفتاء» من جانبها، أجابت عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» أمس، بأنه «لا يجوز الدخول على شبكات النت اللاسلكية المشفرة من دون إذن أصحابها».

وأضافت «الدار» في فتواها أمس: إنه «يجوز الدخول على شبكات النت اللاسلكية المفتوحة غير المشفرة، إذا كانت في الأماكن العامة؛ كالمطارات، ومراكز التسوق، والفنادق، والمؤتمرات، وكانت خدمة مكفولة لعموم الناس».

وقال مصدر في «الإفتاء» لـ«الشرق الأوسط»: إن «(الدار) تستقبل أسئلة المصريين، عبر أكثر من وسيلة، ومنها طلب الفتوى عبر موقعها الخاص، أو الاتصال الهاتفي، أو التقدم بفتوى مكتوبة أو شفهية،

أو من خلال تقنية (البث المباشر) التي تكون عبر صفحتها الرسمية بموقع (فيسبوك)… ويقوم بالرد على الاستفسارات نخبة من العلماء المتخصصين».

(وليد عبد الرحمن – الشرق الاوسط)