رياضة

رسالة “قاسية” من مدرب بلجيكا: جاهزون لمواجهة أيّ منتخب!

(سكاي نيوز)

أعلن مدرب المنتخب البلجيكي، الإسباني روبرتو مارتينيز، الذي تفوق فريقه على نظيره الإنكليزي بهدف بدون مقابل، في قمة الجولة الـ3 للمجموعة السابعة من منافسات مونديال روسيا 2018، أنّ المنتخب البلجيكي جاهز لمواجهة أي منتخب.
وقال المدرب الإسبانية: “علينا التفكير في كلّ خطوة على حدة لكنّي أعتقد أننا نستطيع مواجهة أيّ منتخب”.

وأجاب مارتينيز، عند سؤاله، هل كان يفضل احتلال المركز الثاني في المجموعة، إذ كان يكفي بلجيكا التعادل أو الهزيمة لتحقيق ذلك وبدأت شكوك الجماهير تزيد بعد الأداء المتواضع للفريق في الشوط الأول: “أنا سعيد للغاية”.

وأشار إلى النتائج المفاجئة في البطولة بعد خروج ألمانيا حاملة اللقب وصعود الأرجنتين وصيفة البطلة في 2014 بصعوبة لمواجهة فرنسا الفائزة باللقب في 1998 في دور الـ 16.

وشدد على أنّ بلجيكا ستركز على مواجهة اليابان الاثنين وقال: “الحديث عن التوقعات في كأس العالم ربما أصبح أمراً صعباً”. وأضاف: “لم ننظر إلى أي مسار. الآن أولويتنا هي اليابان”.

ولفت إلى “أنّنا حصلنا على فرصة إظهار كل المواهب في هذه المجموعة. يجب على بلجيكا أن تشعر بالفخر”.

وأشار المدرب الإسباني إلى أنّه ولكي يتجاوز الفريق النتائج المتواضعة في البطولات الكبيرة كان من المهم زرع الروح المعنوية العالية داخل التشكيلة كلها وإظهار قوتها من أجل أدوار خروج المغلوب.

وقال بعدما جلس إيدن هازارد وكيفن دي بروين، على مقاعد البدلاء مع منح الفرصة للشبان مثل يوري تيلمانس (21 عاما) ويانوزاي (23 عاما): “الجيل الذهبي لم يلعب”.

اترك ردا