منوعات

بعد وزارة ‘السعادة’… الإمارات تنشئ وزارة ‘اللامستحيل’

أطلقت الإمارات وزارة جديدة غير مألوفة أسمتها وزارة “اللامستحيل”. وأعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء وحاكم إمارة دبي عن إنشاء هذه الوزارة من أجل مواجهة التحديات المستقبلية وكطريقة عمل إدارية جديدة تستجيب للملفات الوطنية الملحة.
إعلان

أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس الوزراء في الإمارات استحداث وزارة جديدة اسمها “وزارة اللامستحيل”، وذلك بعد ثلاثة أعوام من تأسيس وزارة مختصة بالسعادة.

وكتب الشيخ محمد بن راشد، نائب رئيس دولة الإمارات وحاكم دبي، في تغريدة على حسابه على موقع تويتر “أطلقنا اليوم منظومة عمل جديدة ضمن حكومة الامارات. وزارة اللامستحيل”، مشيرا إلى أنها “وزارة غير تقليدية، بدون وزير، طاقمها أعضاء مجلس الوزراء”.

وأكد الشيخ محمد أن الوزارة الجديدة “تعمل على ملفات وطنية مهمة وبناء أنظمة حكومية جديدة للمستقبل وبناء منصة إلكترونية لتسهيل مشتريات الحكومة واختصار وقتها من 60 يوما إلى 6دقائق… وإنشاء أنظمة تخصصية لاكتشاف المواهب في كل طفل في دولة الإمارات”.

وكتب في تغريدة أخرى “المستحيل ليس في قاموسنا…وليس جزءا من تفكيرنا … ولن يكون جزءا من مستقبلنا”.

وكان حاكم دبي أعرب الاثنين عن غضبه لبطء الخدمة في مراكز البريد في الإمارات، وأكد في تغريدة “لن يكون ضمن فريقي من يستمر في تقديم هذا المستوى”. وكانت الإمارات استحدثت في عام 2016 وزارات للسعادة والتسامح والذكاء الاصطناعي.

المصدر : فرانس 24