بيروت اليوم

انجاز عالمي مشرف لطالب ‘الجامعة اللبنانية’ | جورج البيك يفوز بدرجة ‘مشرّف’ في ‘نموذج الأمم المتحدة’

المصدر : لبنان 24

انجاز عالمي مشرف لطالب ‘الجامعة اللبنانية’: جورج البيك يفوز بدرجة ‘مشرّف’ في ‘نموذج الأمم المتحدة’
المصدر : لبنان 24 تاريخ النشر : 12-04-2019

فاز الطالب جورج البيك من الجامعة اللبنانية، كليّة الحقوق والعلوم السياسية والإدارية – الفرع الثالث – سنة ثالثة علوم سياسية، بدرجة مشرّف في مؤتمر النموذج السنوي للأمم المتحدة.

وشارك الطالب جورج البيك في المؤتمر الذي انعقد في المقر العام للأمم المتحدة في نيويورك يومي 29 و30 آذار 2019 عبر منظمة إيطالية غير حكومية Associazione Diplomatici، وهي منظمة تتمتع بمكانة استشارية خاصة لدى المجلس الإقتصادي والإجتماعي ECOSOC التابع للأمم المتحدة.

وتمّ اختيار البيك من الجامعة اللبنانية وإيرينا الحايك من جامعة سيدة اللويزة لتمثيل دولة “بوروندي” داخل منظمة الصحة العالمية، حيث بلغ عدد الدول الممثلة فيها 190 دولة وعدد الطلاب 360 طالباً.

أمّا المواضيع التي كان يُفترض أن تُناقش داخل المنظمة، فتوزعت بين تفعيل دورها في مواجهة ظاهرة توسع الأمراض غير المعدية في العالم،

والتصدي للتغير المناخي وتأثيره على صحة الإنسان ومعالجة مشكلة استخدام نبتة الحشيشة لأغراض غير طبية، ولكن لضيق الوقت وكثافة الدول المشاركة تمّ الاكتفاء بمناقشة موضوع التغيّر المناخي وتأثيراته السلبية على صحة الإنسان.

وبعد الخطابات المؤثرة التي أعدها البيك وزميلته وقدرتهما على كتابة مسودة اتفاقية ونيل 33 توقيعًا من الدول المشاركة،

فاز فريق “بوروندي” بدرجة “مشرّف” الصادرة عن الأمم المتحدة ومنظمة Associazione Diplomatici بتاريخ 30 آذار 2019 ، أي بالمرتبة الرابعة بحسب ترتيب الجوائز من بين 360 طالباً.

كما حصل كلّ من الطالبة نادين لطفي والطالب أحمد ريمه من (كلية الحقوق والعلوم السياسية والإدارية – الفرع الثالث في الجامعة اللبنانية) على شهادات مشاركة في المؤتمر الدولي،

بعدما أوكل إليهما تمثيل دولة رومانيا بمواضيع تتعلق بمنع انتشار الأسلحة النووية والكيميائية والبيولوجية، والأطفال في النزاعات المسلحة، ومنع انتشار أسلحة الدمار الشامل في جنوب آسيا.