بيروت اليوم

الى اللبنانيين | هل تجيد ترتيل القرآن الكريم او رفع الاذان ؟؟ ….. مليون ونصف مليون دولار بإنتظارك

أعلنت سفارة المملكة العربية السعودية في بيان، أنّه “انطلاقًا من العمق التاريخي والإسلامي الذي تجسده المملكة العربية السعودية بوصفها حاضنة للحرمين الشريفين ورائدة للعالم الإسلامي،

واستمرارًا لاهتمام قيادة المملكة في بذل كلّ ما من شأنه خدمة الإسلام والمسلمين، أعلنت الهيئة العامة للترفيه في المملكة عن فتح باب التسجيل في أكبر مسابقة لتلاوة القرآن الكريم في العالم”.

وقالت “هذه أوّل مسابقة لرفع الآذان، بمجموع جوائز تبلغ قيمتها 12 مليون ريال”. مشيرةً الى أنّ “الهدف هو تقديم تجربة ثرية للعالم عبر تسليط الضوء على تنوع ثقافات العالم الإسلامي، والتي تنعكس على أسلوب وطريقة تلاوة القرآن الكريم ورفع الآذان،

وتعزيز صورة ومكانة الإسلام والمسلمين دوليًا، وتعريف العالم على سماحة الدين الإسلامي وتوسطه وبعده عن التشدد. ونشهد حاليا إقبالا رائعًا، فقد سجل تزايد كبير وبكثافة عالية للأعداد المشاركة من مختلف دول العالم”.

سفارة المملكة في بيروت، وإذ تعلن للبنانيين عن هذه المسابقة الجليلة، تثق أن “لبنان يذخر بالمواهب الفذة من قراء ومؤذنين وقدرتهم على المنافسة بأدائهم بأسلوب عذب تخشع له القلوب”.

وختمت:”يتم استقبال المشاركات عبر الموقع الإلكتروني (www.quranathanwards.com)، ويمتد التسجيل واستقبال المشاركات إلى 18 آب المقبل، وقد تقررت مرحلة التصفية من 19 آب إلى 19 ايلول 2019،

تتبعها مرحلة التحكيم والأداء الحي من 20 ايلول إلى 20 تشرين الاول، وصولاً إلى المرحلة الختامية بإعلان الفائزين وتكريمهم من 21 تشرين الاول إلى 21 تشرين الثاني”.

وسيحصل الفائز بالمركز الأول لمسابقة القرآن الكريم على جائزة بقيمة 5 ملايين ريال، في حين سيحصل الفائز بالمركز الأول لمسابقة رفع الأذان على جائزة قيمتها مليوني ريال.