صحة وطب

الكركم من التوابل المفيدة لمرضى السكري

(صحتي)

يبتعد كل مرضى السكري عن الكثير من الأطعمة التي ترفع نسبة السكر في الدم. إلاّ أن هناك بعض أنواع التوابل التي تساهم في خفض هذه النسبة، وتعيد توازن معدل السكر في الدم، ومنع ارتفاعه بشكل دائم. فما هي هذه التوابل؟

الزنجبيل: الزنجبيل هو نوع من التوابل لا يضر بمرضى السكري، بل على العكس يساعدهم على تخفيض معدل السكر في الدم. ولطالما استخدم الزنجبيل في علاج العديد من الأمراض كونه يتمتع بالقدرة على مكافحة اضطرابات المعدة. ولكن من الضروري مراجعة الالطبيب المختص قبل تناوله مع الأدوية التي يعتمدها المريض.

القرفة: القرفة هي النوع الثاني من التوابل التي تساهم في خفض معدل السكر في الدم، والتي تناسب الى حد كبير مرضى السكري، خصوصاً إذا كانوا مصابين بالنوع الثاني من داء السكري. وأوضحت تجارب طبية عديدة أن القرفة تعمل عمل الأنسولين في الجسم.

الكركم: الكركم هو نوع التوابل ذات اللون الأصفر الذي يضفي لوناً ذهبياً إلى الطعام. وهو مكون أساسي من مسحوق الكاري المنكه للطعام. بفضل ما يحتويه من مواد مفيدة للجسم، وخصوصاً مادة الكركمين، يساهم بشكل فعال على تخفيض مستوى السكر في الدم. فالكركمين يساهم في خفض مستوى الغلوكوز في الدم، بالتالي تخفيض مستوى السكر.

اترك ردا