بيروت اليوم

استعدوا ايها اللبنانيين لإنترنت سريع | وزارة الاتصالات بصدد دراسة إطلاق خدمة الـ”5G”

ألقى وزير الاتصالات اللبناني محمد شقير كلمة في مؤتمر عقد في السراي الحكومي بعد ظهر اليوم قال فيها:

“نحن في لبنان لدينا مبادرات هامة، منها إنشاء وزارة دولة لتكنولوجيا المعلومات وتشكيل لجنة وزارية للتحول الرقمي، فضلا عن مبادرات رائدة لدى عدد من الوزارات، وكذلك لدى القطاع الخاص.

ومع ذلك المطلوب تعاون الجميع وخلق شبكة بين القطاعين العام والخاص، وبذل جهود مضاعفة لتوفير كل مستلزمات العبور الى الاقتصاد الرقمي تماشيا مع التقدم الحاصل على مستوى الاقتصاد العالمي والاستفادة من خصائصه ومردوديته العالية على بلدنا وعلى مختلف المتسويات.

نعم، لدينا كل العوامل التي تقودنا للنجاح، خصوصا الطاقات الشبابية، والشركات المبدعة، ونتطلع أن نرى كل يوم تقدم فعلي على هذا المستوى من خلال التوسع في اعتماد المعاملات الحكومية الرقمية، لتسهيل أمور المواطنين ووقف الرشاوى والفساد، مع العلم أننا نشهد توسعا وتطورا سريعا في هذا الاطار على مستوى شركات القطاع الخاص”.

“لن أطيل الكلام، لكن لا بد من التأكيد أن وتابع: وزارة الاتصالات تدرك جيدا هذا الموضوع، لذلك نعمل على توفير البنية التحتية المناسبة من خلال الاسراع في مد شبكة الألياف البصرية التي سيتم انجازها في غضون سنتين،

وتعميم خدمة الـ4G ،وكذلك نحن بصدد دراسة إطلاق خدمة الـ5G. نقوم أيضا بدراسة مد كابلات بحرية جديدة للانترنت بين اوروبا ولبنان بهدف توفير سعات كبيرة من الانترنت وبسرعات فائقة.

إذا الاتجاه هو لرقمنة الاقتصاد والمعاملات والخدمات ومختلف نواحي الحياة. هذا هو المستقبل وعلينا مواكبته والعمل بجدية لولوجه بجدارة”.

الوكالة الوطنية