بيروت اليوم

أبو فاعور | بقاء الاشتراكي في الحكومة مشروط بتنفيذ الإصلاحات…اجرينا جولة مناقشات اليوم ونعتبر أن ورقة الحريري ورقة اصلاحية واضفنا لها بعض الاجراءات النوعية الاصلاحية

اعتبر وزير الصناعة وائل أبو فاعور اننا في مرحلة مصيرية تحتاج الى قرارات جريئة والى الاصغاء الى صوت الشعب . “اجرينا جولة مناقشات اليوم مع الرئيس وقال: الحريري والرئيس بري ونعتبر أن ورقة الحريري ورقة اصلاحية واضفنا لها بعض الاجراءات النوعية الاصلاحية”.

وتابع: “قدمنا مجموعة افكار ربما تكون مقدمات اصلاحية واذا ما حصلت فهي ت ّعبر أن السياسيين في لبنان قد اصغوا للمطالبات الشعبية”.

وقال: “من بين الافكار التي اقترحناها اقرار قانون الضريبة التصاعدية واعادة العمل بالقروض السكنية وعدم اخضاعها لمزاج المصارف التجارية ووقف كل اوجه الفساد في المناقصات عبر اخضاعها لادارة المناقصات والغاء كل الصناديق ومنها صندوق المهجرين والجنوب وغيرها”.

واضاف: “الغاء كافة الامتيازات المعطاة للرؤساء والنواب والعاملين في الشأن العام في الجمارك والسفر وغيرها”. “ايجاد فرص عمل للشباب اللبناني عبر دعم واردف: الصناعة اللبناني واعطاء الأفضلية المطلوبة للصناعة اللبنانية واعطاء 60 %كوتا للصناعات اللبنانية في المشتريات العمومية”.

“لاقرار مراسيم قبول الناجحين في مجلس وتابع: الخدمة المدنية و العودة لآلية التعيينات السابقة التي كانت معتمدة “. وأكد أبو فاعور،

ان الاستمرار في الحكومة مشروط باقرار الاصلاحات وهو ليس تمسكا بمنصب بل سعي باتجاه الاصلاح وعدم الذهاب باتجاه الانهيار المالي للبلاد”.