بالصور | بعد فيديو إحتضانها لدمية بدلاً من صغيرها… حملة عبر مواقع التواصل تضامنًا مع ليليان شعيتو!

إنطلقت حملة عبر مواقع التواصل الإجتماعي تحت هاشتاغ #باسبور_ليليان_حق و#علاج_ليليان_ضرورة و#محكومة_بالأمومة_مع_وقف_التنفيذ، وذلك تضامنًا مع ليليان شعيتو، التي أُصيبت في انفجار مرفأ بيروت عام 2020، وللمطالبة أيضاً بتسليم جواز سفرها إلى عائلتها لتكمل رحلة العلاج في الخارج، ولمّ شملها مع نجلها الصغير، فكشفت شقيقتها نسمة شعيتو خلال حديث مع قناة الـ mtv أن “باسبور ليليان مع زوجها الذي رفض تسليمهم إياه”، موجهةً نداء للمدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم لمساعدة ليليان على الحصول على جواز سفر.

وكالة “رويترز” كانت قد سلطت الضوء على قضية ليليان، فنشرت مقطع فيديو مؤثر للشابة، هزّ مواقع التواصل، وهي تحتضن دمية عوضاً عن نجلها.

ليليان التي أصيبت بالإنفجار بأضرار بالغة في فصوص دماغها الأمامية، تركتها في غيبوبة استمرت لأشهر وتطلبت خضوعها لثلاث عمليات جراحية، لا تزال مشلولة تقريباً، حيث تتواصل عن طريق إغماض عينيها لتأكيد أمر ما، أو إدارة رأسها المغطّى بالضمادات بعيداً لرفضه.

وفي تموز، نطقت بأول كلمة لها منذ ما يقرب من عامين- “ماما”- فهم أشقاؤها أنها صرخة نداء لطفلها الصغير علي، الذي لم تره منذ الانفجار بسبب نزاع على الحضانة مع زوجها بحسب الوكالة.

https://www.facebook.com/huda.mukashar/posts/2678890492246265

https://www.facebook.com/mirva.badran/posts/545212794061423

https://www.facebook.com/zizo.mallah/posts/768561064281679

زر الذهاب إلى الأعلى